في فترات امتحانات الأطفال يسود التوتر والقلق في المنازل لتوفير البيئة المناسبة للمذاكرة حتى يتوفرللأطفال مراجعة دروسهم استعدادًا للامتحانات.

ولتتمكني من دعم طفلك بمراجعة دروسه  أثناء فترة الامتحانات  عليكِ باتباع هذه النصائح

الاستيقاظ مبكرًا

 استيقاظ الطفل في الصباح الباكر يساعده في القدرة  على حفظ وفهم الدروس بشكل أفضل من الاستيقاظ في أوقات متأخرة، لذلك احرصي على أن ينام أطفالك في أوقات مبكرة ليستيقظوا بذهن أكثر صفاءًا وقدرة أعلى على التركيز والفهم.

الغذاء

للتغذية دور أساسي لتنشيط الذاكرة وخاصة عند الأطفال، لذلك احرصي على أن تقومي بتوفير الأغذية الصحية لطفلك حتى تتمكني من تنشيط ذاكرته، فتوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل في الوجبات الثلاث اليومية يساعد على تحصيل دراسي أكبر وتركيز أعمق.

التشجيع

تشجيع الطفل وغرس الثقة بالنفس فيه يساعده على عدم الرهبة من الامتحان واجتيازه بنجاح كبير، لذلك احرصي على أن تقومي بلفت انتباهه لعدم الرهبة من الامتحان والتركيز على مراجعة الدروس لأن الرهبة قد تنسيه ما ذاكره طوال أيام المراجعة.

الخلافات العائلية

على الأبوين أن يدركا في فترة الامتحانات أن أطفالهم يتأثرون بالمشكلات التي قد تقع بينهم وهذا ما يتسبب في إصابة الأطفال بالتوتر وعدم القدرة على مراجهة الدروس بشكل مثالي، لذلك احرصي وزوجك على عدم الوقوع في أي مشاحنات في فترة الامتحانات حتى لا يؤثر ذلك على أفكار الأطفال.

المشروبات

تقديم المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين لا تساعد طفلك على التركيز بالشكل المطلوب وإنما تعمل على توتره وهذا غير مطلوب في أيام الامتحانات، لذلك قومي بتقديم المشروبات والعصائر الطبيعية كبديل عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

Categories
Related Articles
Comments
Copyright ©. All rights reserved. MadaresEgypt.com 2020