تشتكي الكثير من الامهات من عدم سماع الطفل كلامها، وصراخه الدائم ، نقدم لك بعض النصائح لتتبعيها عند تربية طفلك وتجعلية يحترمك ويسمع كلامك .
لا يؤدي الصراخ في الاطفال الي نتائج جيدة ، حيث إنه عند صراخ الابوين فإن الاطفال يصرخون أيضا ولا يكون هناك أحد يستمع وينصت

 فينبغي عليكى إتباع هذه النصائح :

1- ابلغي اطفالك بكل صراحة عما يرجي منهم، وعلميهم بأنه عندما يتبعوا التوجيهات والارشادات فأنكِ سوف تكافئيهم واذا خالفوها فأنهم سوف يعاقبون .

2- لاتصرخي في طفلك إطلاقا، فأن ذلك يأتي بنتيجة عكسية فلن يستمعوا إليكِ إطلاقا، ولكن إستعملي معهم كلمات بسيطة يمكنهم فهمها .

3- إختصري عندما تصححين لطفلكِ واستعملي كلمة واحدة تقريبا مقابل كل سنة من عمر الطفل فمثلا الطفل عمره أربع سنوات يتعين إبلاغه بكلمات تعادل سنة .

4- عليك إذا قمت بتهديد طفلك أن تنفذي ذلك التهديد وهو معاقبته، وإذا كان عليك القيام بالمعاقبة فإبدأى أولا بالحرمان من مواصلة الطفل للعب إو أخذ دميته المفضلة لديه أو إعملى علي حرمانة من بعض الامتيازات مثل عدم مشاهدة التلفاز لمدة يوم .

5- كوني علي ثبات بمبدئك عندما تعاقبين طفلك علي أي شئ فعله خطأ، ولا تتجاهلي ذلك في اليوم التالي، فإنه عندما يعلم بكل يقين أن العقوبة ستكون مصيرية في كل مرة يسيئ فيها سلوكه، فإنة سوف يغير من سلوكه .

6- إبتعدي عن الافراط من كلمة ( لا تفعل ) فأبدلي تلك الكلمة بـ (أمك ستكون سعيدة اذا فعلت (الشئ ) .

7- إبقِ هادئة ومسيطرة علي نفسك أمام طفلك، فإنه حين يراكى غير ذلك فسوف يعرف أنه يمكن أن يغضبك بسهولة، فإذا كان ولا بد التنفيس عن غضبك فيجب أن يكون ذلك بعيدا عن مرأي ومسمع طفلك .

8- أبلغي طفلك بانك تحبيه كثيرا، واجعليه يشعر بأن له مكانة خاصة عندك، ويكون ذلك بقضاء بعض الوقت علي إانفراد معه .

9- اعملي أنتِ وزوجك على مكافأة أو معاقبة طفلك ولا تجعليهم مطلقا يعتقدون بأنك تحيزين الي جانب دون الأخر.

 

Categories
Related Articles
Comments
Copyright ©. All rights reserved. MadaresEgypt.com 2020