العمل والمال واثبات الذات كلها أمور ممتعة تحقق لك الاستقرار والأمان ، ولكن عليك ألا تغفلي دورك الأساسي في الحياة وهو أنك أم وزوجة مسؤولة عن تربية اطفالك ورعايتهم والاهتمام بمنزلك وزوجك ، قد تلجأي لوجود مربية تعينك في أداء مسئوليات بعينها ولكن يوجد أمور لا يجب إسنادها للمربية مهما كان حجم معاناتك . 
إليكى بعض النقاط التى ربما لا تعرفيها عندما تخرجين للعمل مما يجعلهن يفتقدن أمور غاية فى الأهمية خاصة بالصحة النفسية والبندية للأطفال .

1- عليكى أن تدرك أن المال لن يعوض طفلك عنك وبالتالي حاولي أن تعوضيهم عن الوقت الذي قضيتيه خارج المنزل بأن تقضي معهم الوقت وأن يكون ممتعا لهم بمشاركتهم ألعابهم وطريقة تفكيرهم .
2- حدثيهم عن يومك بالعمل كيف بدًا ومتي أنتهي ، صحيح أنهم لم يتفهموا ذلك ولكن علميهم معني المشاركة والمساندة وحسن الاستماع.
3-احرصي ألا تشعرى أبنائك بأنك مقصرة في حقهم ولا تبدي لهم احساسك دائما بالذنب ، حتي لا يترسب عندهم هذا الشعور ويبدأون في محاسبتك عندما يكبرون.
4-لا تعتمدي علي المربية في أداء طلباتهم فور رجوعك للمنزل، فكفاهم غياب عنك بل سارعي في تقديم الوجبات المحببة لهم بل وتفنني في إظهار مهاراتك حتي ولو كان ذلك علي حساب راحتك.
5-اقضي أجازة نهاية الأسبوع معهم وأتركي نزهتك مع أصدقائك جانبا، صحيح أن هذا سيمثل لك نوعا كبيراً من الضغط ولكنه إحدي ضرائب خروجك للعمل.
6-المال لا يعوضه غيابك عن المنزل ولذلك عليك بتخصيص جزءا من راتبك واعتبريه حقا لهم لشراء ما يحتاجونه، دون أن يشعروا أن هذا المال مقابل تقصير أو إهمال غياب.
 

Categories
Related Articles
Comments
Copyright ©. All rights reserved. MadaresEgypt.com 2020