غالبا ما يعتمد الآباء على آراء الأمهات ونصائحهن قبل التعامل مع الأطفال، دون الاهتمام بمعرفة ما يحتاجه الأطفال فعلا.. لهذا يقعن في الكثير من الأخطاء
:


أولا: التحدث مع الأطفال بصوت جاد 
قد يرفض الآباء هذه الحقيقة ولكن الأبناء لا يشعرون بالراحة مع صوت الآباء الجاف والصارم، فالطفل تكون استجابته أفضل للصوت اللين الناعم، حيث يُشعرهم بارتياح أكثر، لهذا يمكنك استخدام صوتك العادي في التحدث مع طفلك أثناء توجيه لخطأ قام بارتكابه، ولكن عند التحدث مع طفلك يوميا يجب عليك التحدث بشكل هادئ وسلس.

ثانيا: عدم قضاء وقت كافٍ مع الطفل 
نحن نقدر تماما انشغال الأب طوال اليوم؛ من أجل تأمين معيشة كريمة للعائلة ولكن طفلك أيضا في حاجة إليك، اللعب مع طفلك بعد العودة من العمل من شأنه أن يزيد من دفء العلاقة بينك وبين طفلك، كما أن اللعب مع طفلك لوقت طويل سيجعل شعورك بالتعب والإرهاق يختفي في لحظات.

ثالثا: الاتكال على الأم في كثير من الأشياء 
الاعتقاد الراسخ لدى الآباء أن الأم مسئوليتها الحمل والولادة ورعاية الطفل حتى يدخل المدرسة، وهذا الاعتقاد خاطئ.. اعتماد الطفل على الأم فقط في هذه الأشياء سيجعل دورك في حياة طفلك مهمش، وليس فعالا، فالطفل سيعتاد على أن الأم هي فقط من تقوم برعايته والاهتمام به، ولكن المشاركة الفعلية في كل اللحظات التي تعيشها سترسخ علاقتك بطفلك أكثر.

Categories
Related Articles
Comments
Copyright ©. All rights reserved. MadaresEgypt.com 2020